تصميم الهويات التجارية

ما هي الهوية التجارية؟

الهوية التجارية هي أساس نجاح أي شركة سواء كانت كبيرة أو صغيرة، ووضع خطة إستراتيجية للتعريف بالعلامة التجارية هو الحل الامثل في ظل الاسواق المليئة بالعديد من المنافسين فهوية الشركة هي الوعد الذي تخبر به المستهلك، فهي تخبر المستهلك ما تقدمه من جودة وما الذي يفرق بينك وبين المنافسين. هوية الشركة أو العلامة التجارية مشتقة مما أنت عليه، الهدف الذي تريد أن تصل بشركتك إليه
  • تعد العلامة التجارية ضمان لجودة منتجات الشركة وترتبط سمعة المنتج بهذه العلامة، بحيث يوجد بعض الشركات  الحاصلة على شهادة الأيزو لمنتج معين أو براءة اختراع في طريقة تعبئة وتغليف المنتج.

اهم مكونات الهوية التجارية للشركة

الهوية التجارية للشركات تستمر لعدة سنوات لا يتم تغييرها الا اذا اقترح أحد أفرد الشركة تحديثها لما يتناسب مع المستجدات التي طرقت على الشركة، لذا فيجب تصميم الهوية التجارية للشركات بكل دقة، والحرص على التعامل مع أفضل شركات التصميم التي تتميز بالسعي الدائم نحو التفرد.
الشعار
الشعار هو أهم عنصر في هوية الشركة حيث يحتوي غالباً على اسم الشركة أو رمزاً يهدف إلى نظرة الشركة ورؤيتها المستقبلية، ويفضل عند تصميم الشعار أن يتسم بالبساطة والتركيز في التعبير، لأنه سيكون المركز الذي يتجمع حوله جميع عناصر الهوية التجارية للشركة.
slogan او النص المميز
يجب اختيار اللون بعناية، وأن يهدف إلى مقصد الشركة مع مراعاة تباين الألوان، ومن الأفضل أن لا تحتوي الهوية التجارية للشركات على أكثر من ثلاثة ألون، كما يجب أن يختار المصمم الألوان التي لا تتغير بتأثير اختلاف مكن الطباعة.
اللون والخط
الخطوط تؤثر بشكل كبير في انطباعات المستهلكين، لذا لا بد من اختيار الخط الذي يعبر عن شركتك ويضيف لك عامل جذب إضافي، فتوجد الخطوط العادية التي كُتبت بها العديد من أسماء أفضل الشركات وأثبتت جدارتها، ولكن من الأفضل الاتجاه إلى التفرد.
شخصية الشركة
استخدام الصور والرسومات في الهوية التجارية للشركات يترسخ في ذهن العميل، فيجب أن تتسم بالوضوح والبساطة، تميزك عن منافسينك و تتماشى مع أهداف الشركة المستقبلية.
620
تصميم خاص بالسوشيال ميديا
213
شعار تم تنفيذه
648
مشروع تم طباعته
1198
تصميم تم تنفيذه
WeCreativez WhatsApp Support
انا هنا لخدمتك
كيف يمكنني مساعدتك